languageFrançais

الجامعة تراسل الفيفا والشركة البرتغالية تطالب بمستحقات "الفار"

راسلت الكتابة العامة للجامعة التونسية لكرة القدم مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل الحصول على تفويض استثنائي يسمح لها بسحب روزنامة الرابطة المحترفة الأولى لموسم 2024-2025. 

وفي انتظار الحصول على ردّ من الفيفا، تواجه الجامعة التونسية لكرة القدم التي يشرف عليها حاليا الكاتب العام عدّة صعوبات أخرى، تتعلّق خاصة بتنظيم مسابقة الرابطة المحترفة الأولى الموسم القادم. 

ووفقًا لما حصلت عليه موزاييك من معلومات، فإن الشركة البرتغالية والشركة التونسية المتعاونة معها قد طالبتا بالحصول على مستحقات توفير خدمة تقنية الفيديو "الفار" والبالغة حوالي 600 ألف دينار، متعلقة بالموسم الرياضي السابق. 

كما تواجه الجامعة التونسية لكرة القدم والإدارة الوطنية للتحكيم ولجنة صلوحية الملاعب صعوبات متعلّقة بتأهيل الملاعب واعتماد تقنية "الفار" في الموسم القادم، خاصة وأن نظام البطولة بمجموعة واحدة من 16 فريقًا تتطلّب تقنيات ومعدات أكثر، قد تبلغ تكاليفها بين اعتماد تقنية الفيديو الانتاج التلفزي حوالي 5 مليون دينار. 

من جهة أخرى، نظمت الإدارة الوطنية للتحكيم في الأيام الفارطة دورة تكوينية للحكام غير أنها لم تتمكن من تنظيم دروس تطبيقية في استعمال تقنية الفيديو بسبب عدم حصولها على الاعتمادات المادية لتوفير معدات "الفار"، وفقًا لما كشف عنه المشرف العام على الإدارة الوطنية للتحكيم ناجي الجويني.